الرئيسية » عربي ودولي » وقفة احتجاجية في البصرة ضد المفوضية وقانون الانتخابات

10/10/2016
الرئيسية » عربي ودولي » وقفة احتجاجية في البصرة ضد المفوضية وقانون الانتخابات

 

نشرت بواسطة: عادل جمال الدين في عربي ودولي أكتوبر 10, 201 موقع التحالف.......

نظم عدد من الناشطين المدنيين في البصرة، الاثنين، وقفة احتجاجية قرب مكتب المفوضية العليا للانتخابات للمطالبة بحل مجلسها وإعادة تشكيله بعيداً عن المحاصصة السياسية، إضافة الى تشريع قانون جديد للانتخابات.

وقال الناشط المدني كاظم السهلاني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الوقفة الاحتجاجية نظمتها حركة (مستمرون) قرب مكتب المفوضية الواقع في منطقة الطويسة للمطالبة بحل مجلس المفوضين وإعادة تشكيله بمعزل عن المحاصصة الحزبية"، مبيناً أن "من غير المعقول أن نطالب بتنظيم انتخابات نزيهة والمفوضية مشكلة من قبل قوى سياسية متنفذة، إذ يجب أن تكون بعيدة تماماً عن العمل الحزبي".

ولفت السهلاني الى أن "مطلبنا الثاني هو الغاء قانون الانتخابات الحالي وتشريع قانون جديد"، معتبراً أن "القانون الحالي فصلته الأحزاب السياسية الكبيرة على مقاسها، في حين أن الديمقراطية الحقيقية تتطلب ايجاد قانون يمثل إرادة الشعب العراقي بشكل حقيقي، ويحمي أصوات الناخبين من الضياع والسرقة".

يشار الى أن مجلس النواب بصدد تعديل قانون الانتخابات الحالي، وتفيد تسريبات بأن الكتل السياسية الكبيرة في المجلس تسعى الى تغيير نظام (سانت ليكو)، وتقليص عدد مقاعد المجلس، إضافة الى دمج انتخابات مجالس المحافظات مع انتخابات مجلس النواب وفقاً لمبررات سياسية وتنظيمية (إدارية) ومالية..

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015