«الانتحار»..آخر وسائل عمال شركة «إليكو» بالسويس اعتراضًا على سياسة الشركة التعسفية

17/12/2014
«الانتحار»..آخر وسائل عمال شركة «إليكو» بالسويس اعتراضًا على سياسة الشركة التعسفية

لجأ عمال شركة “إليكو” بالسويس إحدى الشركات التابعة لمجموعة “أوراسكم”، إلى آخر الطرق لمواجهة سياسة الشركة التعسفية ضد العمال وهي “الانتحار”، حيث أحبط العمال أول محاولة انتحار من قبل زميلهم بالشركة، اعتراضًا منه على سياسة الشركة التعسفية تجاه العمال ومساومتهم على تسويتهم وتسريحهم .

وقال العمال إنهم فوجئوا بزميلهم “مسعود أبو العباس” يتوجه لأحد المباني، ثم وجدوه أعلى المبنى يعد حبلًا وعقده، تمهيدًا لإدخال رقبته لينتحر شنقًا وسارع زملاؤه للمبنى، وتسللوا للسطح وجذبوه إلى الداخل قبل أن يسقط وينتحر .

كانت إدارة الشركة قد قررت نقل 63 من العمالة التابعة لها لمناطق عمل أخرى، في الوقت الذي استقبل فيه العاملين القرار على اعتباره نقل تعسفي، وحرروا محضرًا ضد الإدارة تحت رقم 3834 /2014 إداري عتاقة، في الوقت الذي تمسكت فيه الإدارة بقرار النقل ووقف رئيس النقابة بالشركة عن العمل .

وكان عمال الشركة أضربوا عن العمل منذ 3 أيام للمطالبة بعودة رئيس النقابة العمالية المفصول تعسفي “مصطفى المصري”، وكذلك عدم نقل 89 عاملًا من عمال الشركة دون وجه حق .

يذكر أن العمال قد بدئوا اعتصامًا مفتوحًا مطلع الشهر الجاري احتجاجًا على قرار الإدارة بتصفية 61 عاملًا بالشركة، ووافق 40 عاملًا أمس على تسوية عملهم، وحصلوا على مستحقاتهم المالية، وأنهوا خدمتهم بالشركة، كما تم نقل خمسة عمال آخرين لإدارات أخرى، بينما رفض 20 عاملًا التسوية أو الانتقال لأي إدارة أخرى وقرروا الاعتصام بالشركة
الأربعاء, ديسمبر 17, 2014
عن البديل   صوت المستضعفين

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015