متظاهرو الناصرية: مشروع خصخصة الكهرباء افقار للمواطن

21/11/2017
متظاهرو الناصرية: مشروع خصخصة الكهرباء افقار للمواطن

تجمع المئات من ابناء الناصرية صباح يوم الاثنين امام مبنى محافظة ذي قار مطالبين بطرد مستثمر الكهرباء وإلغاء مشروع الخصخصة والذي اعتبروه افقار للمواطن العراقي حيث تجاوزت الفواتير المليون دينار لشهر واحد لكل بيت، وخاصة في منطقة البريد التي خضعت لمشروع الخصخصة قبل اكثر من شهر وبتحد من محافظ ذي قار رغم رفضه من قبل مجلس المحافظة والذي ظل ساكتا عندما طبق على منطقة البريد في الناصرية .

 

المواطن سلام علي من منطقة البريد قال" رغم رفضنا وتظاهراتنا لعدة مرات بوجوب الغاء مشروع الخصخصة إلا ان المحافظ وضمن علاقاته بشركة هملايا تم اخضاعنا الى هذا المشروع مرغمين وعندما وصلت فواتير الكهرباء وإذا بها تتجاوز المليون للشهر الواحد وهذا اجحاف بحق المواطن وخاصة اصحاب الدخل المحدود لذا نطالب البرلمان ورئاسة الوزراء بإلغاء ورفض هذا المشروع المدمر للمواطن " .

 

بدوره قال الناشط كريم السعيدي " بعد ما دمروا كل مفاصل الحياة بقوانينهم غير المدروسة اقحموا الفقراء وأصحاب الدخل المحدود بمشروع ليغتنوا به ويدمروا المواطنين به .. انه مشروع فاشل بامتياز وكلنا نعرف ان الدول هي من تدعم المواطن الا حكومتنا المتعاقبة اشبعت المواطن حيفا وعليه نناشد اصحاب الضمير بان يضغطوا على اصحاب القرار بإلغاء هذا المشروع المؤذي للفقير ".

 

20.11.2017

الناصرية

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015