نحو مؤتمر استثنائي في سبيل وحدة الحزب

29/05/2018
نحو مؤتمر استثنائي في سبيل وحدة الحزب

أعلن عدد من الاطراف والشخصيات الشيوعية العمالية والسياسية عن طلب من الحزب الشيوعي العمالي العراقي بعقد مؤتمر استثنائي للحزب بعد سحب الرفاق الاربعة مؤيد احمد ورشيد اسماعيل وينار محمد ومحمد شنان استقالاتهم وحل اي نوع للخلافات في المؤتمر الاستثنائي المذكور.

 

ان المكتب السياسي للحزب الشيوعي العمالي العراقي يعرب عن تقديره العالي لتلك الجهات والشخصيات عن حرصهم بالدفاع عن وحدة الحزب الشيوعي العمالي العراقي ووحدة الحركة الشيوعية العمالية ودفع نضالها الى الامام، كما ويؤكد:

 

ان اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي العراقي وفي اجتماعها الاعتيادي ٣٣ وبالأغلبية المطلقة سعت بشكل حثيث لثني الرفيقين مؤيد احمد وينار محمد بالعدول عن استقالتهما، واعلنت بأنهما سيبقون اعضاء في اللجنة المركزية ولا يعتبرا مستقيلين من اجل وحدة الحزب والدفاع عن الحركة الشيوعية العمالية، مالم يصرحا عن استقالاتهما بشكل علني.

 

ان اللجنة المركزية وفي اجتماعها الاعتيادي ٣٣ وبالإجماع بما فيهما الرفيقين مؤيد احمد وينار محمد، قررت على عقد المؤتمر السادس خلال الفترة القادمة.

 

وعليه، ان المكتب السياسي للحزب الشيوعي العمالي العراقي يعلن: نزولا عند طلب الجهات والاطراف والشخصيات السياسية والشيوعية العمالية، على استعداد لتقديم موعد المؤتمر بشكل استثنائي وعقده لحل المشاكل والخلافات التي حدثت إثر سحب عضوية الرفيق فلاح علوان. وأننا في قيادة الحزب نتفق ايضا ان المؤتمر مناسبة جيدة لمناقشة جميع المسائل والمشاكل والخلافات بشكل رفاقي وروح حزبية عالية، كما وندعو الرفاق المستقيلين في قيادة الحزب العدول عن قرار استقالتهم.

 

مرة اخرى نكرر تقديرنا على مبادرة كل الاطراف والجهات والشخصيات السياسية.

 

 

سكرتارية المكتب السياسي

الحزب الشيوعي العمالي العراقي

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015