لا لسرقة اجور عمال البلديات في البصرة!

05/06/2018
لا لسرقة اجور عمال البلديات في البصرة!


أعلن عمال البصرة إضرابا مفتوحا من أجل المطالبة بصرف مستحقاتهم من الرواتب المتراكمة منذ أكثر من أربع اشهر. هذه ليست المرة الاولى التي يحتج فيها  العمال على قطع رواتبهم، فقد احتج عمال البصرة مرات و مرات من أجل صرف مستحقاتهم، وهذه المرة تم تنظيم الإضراب من قبل عمال البلدية في المدينة. فقد أعلن عمال بلدية الزبير و الهارثة و شط العرب و سفوان اضرابات عاما الى حين تقاضيهم مستحقاتهم، وبخلافه سيكون الإضراب مفتوحا لقد اضرب عمال البلديات احتجاجا على عدم منحهم رواتبهم الامر الذي حرمهم  أبسط مستلزمات حياة كريمة للأنسان، في وقت تتم فيه سرقة المال العالم في وضح النهار من قبل المتسلطين على الحكومة والبرلمان ومجالس المحافظتهذه الحكومة وسياساتها التي ادت  الى تدهور اوضاع الكهرباء  وحتى الى تجفيف الانهار، مما ادى الى ان يتدهور وضع المواطن  ويزداد سوء يومآ بعد يوم


 ان عمال البلديات المنتفضة اليوم يسطرون آيات من النضال المنظم ضد اعتى اشكال القهر الاجتماعي ضد سلطة  أحزاب الإسلام السياسي المتنفذة التي تكالبت على سرقة المواطنين العزل. ان عمال البلديات يخرجون اليوم مطالبين بحقوقهم، فهم لا يستجدون من اي احد، إنما يطالبون بثمن عملهم وجهدهم، الذي تريد الحكومة سرقته.  ولا يردعهم احد اليوم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة. 


نحن في لجنة البصرة للحزب الشيوعي العمالي العراقي، نعلن وقوفنا التام مع عمال البلديات المحتجة ونطالب الحكومة بدفع رواتبهم وبدون تأخير، و ندعو الجماهير من الأسر و الشباب و الطلبة و باقي العمال الى تأييد و دعم عمال البلديات المضربين من اجل نيل حقوقهم،  ليس ذلك و حسب و إنما ابقاء الإضراب مفتوحا الى حين تثبيت العقود و عدم القبول بالحلول الترقيعية و عدم التنازل عن الحقوق المشروعة لعمال البلديات.


 الى الامام يا عمال البلديات، بدفاعكم عن حقوقكم، ومطالبكم بنيل رواتبكم واجوركم، انتم لا تطالبون الا بحق مشروع تريد الحكومة التحايل والاستحواذ عليه. باضرابكم واحتجاجكم، تسطرون صفحات مشرقة في تاريخ الحركة العمالية للدفاع عن حقوقها وقوت يومها ومعيشة اسرها، دون الرضوخ لحلول آنية وترقيعية او حتى خداع العمال بالوعود الكاذبة والزائفة. 


ليتواصل نضال العمال في بلديات البصرة وفي كل القطاعات والمدن من اجل ان ينال العمال اجورهم، وهو ابسط حق من حقوقهم. ولتقف كل القوى المساندة لحقوق العمال الى جانب نضالكم من اجل نيل تلك الحقوق، وانتم بالفعل تقدمون  قدوة للعمال لتنظم نضالها من اجل دفع عجلة الإضرابات العمالية في عموم العراق للامام.


لجنة البصرة الحزب الشيوعي العمالي العراقي 

4-6-2018

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015