زيارة كامل احمد، مسؤول تنظيمات الخارج للحزب الشيوعی العمالي العراقي، لمنظمة العفو الدولي في النرويج

18/09/2018
زيارة كامل احمد، مسؤول تنظيمات الخارج للحزب الشيوعی العمالي العراقي، لمنظمة العفو الدولي في النرويج

التقی كامل احمد، يوم الأربعاء المصادف 12 من ایلول 2018 ، مع كیرالد کادور فولكڤورد، المستشار السياسي في منظمة العفو الدولي في النرويج.

 

قام كامل احمد بعرض مفصل لكل الأحتجاجات الجماهيرية التی عمت مدينة البصرة و اكثرية المدن الجنوبية ضد الفساد و شحة میاە الصالحة للشرب و تلوث المیاە وانقطاع التیار الكهربائی و انعدام الخدمات الصحية و الخدمية في المدينة و الأحتجاجات العمالية لعمال النفط و الموانیء و القطاعات الخدمية و الممارسة الدموية و القمعية للأحزاب و المیلیشیات الحاکمة في المدينة ضد المتظاهرين.

 

دار نقاش مفصل بين الطرفين حول كل الجوانب الأوضاع السياسية في العراق بدأ من الحرب العراقية و الأیرانية، حرب الخليج الأولی و الثانية، سقوط صدام، حرب داعش و لحد اليوم حول عدم استقرار الأوضاع السياسية في العراق و الأطراف المتداخلة في هذە الصراعات و المتمثلة بالقوی العالـمية، الأقليمية و الداخلية. کما و كان كلا الطرفين متفقان بان التی قام بها ملیشیات الحشد الشعبي في العراق ليس باقل بما قام بە داعش ضد الناس المدنيين و العزل في العراق.

 

تطرق گیرالد الی التقارير و البلاغات الصحفين التي اصدرتها المنظمة حول الأوضاع الأخيرة في العراق و مدينة البصرة علی وجه الأخص و طريقة متابعتهم للأوضاع عن طريق مراسلي المنظمة. كما و تطرق بانهم سوف یتناولون کل هذە المواضيع مع السلطات الحاكمة في العراق على الرغم من عدم تواجدهم بشكل دائمي و متواصل في العراق و ليس مرحب بهم من قبل السلطات الحاكمة. كما و تطرق بانهم سوف یتناولون هذە المواضیع مع الساسة النرويجيين علی مستوى النرويج و یتاولونه في اجتماعاتهم مع مجلس حقوق الأنسان في الأمم المتحدة. کما و قال بان منظمة العفو الدولية محايدة و يحاول بان یتعاون مع السلطات الحاكمة لکي یقلل من الأعمال الشنيعة ضد المخالفيين السياسيين و المتظاهرين و المدنيين. و اكد گیرالد بان عملهم و متباعتهم للأحداث سوف يکون اسهل و اکثر مثمرا عندما يكون اشخاص معنية ومنخرطين في المسائل و المواضيع ذات صلة و ليس مسائل عمومية.

 

في نهاية اللقاء اکد کلا الطرفين حول العلاقة الدائمة و الوطيدة بين الطرفين.

 

لجنة النرويج

الحزب الشيوعي العمالي العراقي

12 من ایلول 2018

 

 

 

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015