اعتصام عمال وموظفي الكهرباء في البصرة وكربلاء والنجف يدخل شهره الثاني

11/12/2018
اعتصام عمال وموظفي الكهرباء في البصرة وكربلاء والنجف يدخل شهره الثاني

يواصل عمال وموظفو الكهرباء، في محافظات البصرة وكربلاء والنجف، اعتصاماتهم منذ ثلاثين يوما على التوالي، للمطالبة بثبيتهم على الملاك الدائم في وزارة الكهرباء، فيما هددوا بالشروع في اضراب شامل، اذا لم يتم تضمين حقوقهم المالية في موازنة 2019.

 

 

البصرة: تهديد بإضراب شامل

 

وقال المتحدث باسم تنسيقية اعتصام عمال وموظفي عقود كهرباء البصرة، فارس حكمت احمد، لـ"طريق الشعب"، "نحن ما زلنا معتصمين داخل محطات الكهرباء، وسنخرج الأربعاء المقبل في تظاهرة تخص قطاع التوزيع، امام مبنى محافظة البصرة، من اجل الضغط على الحكومة لإدراج تثبيت عمالنا ومتعاقدينا".

 

 

وأضاف، "خيم المعتصمين تحتوي على اعداد ليست قليلة، من عمال العقود والاجور اليومية المطالبين بتثبيتهم لضمان مستقبلهم، لكننا لم ننسحب من مواقع العمل، تفاديا للأضرار التي تلحق المواطن في الدرجة الأساس"، مؤكدا "الاعتصام هو رسالة تصعيدية الى الحكومة، واذا لم ينجح في اجبار الحكومة على الاستجابة لمطالبنا، سنلجأ الى الاضراب".

 

 

وأشار احمد، الى ان "هناك زيارات خجولة قام بها بعض النواب الممثلين عن محافظة البصرة، ولا ترتقي الى مستوى المشكلة التي يعانيها اصحاب العقود والاجور اليومية. حيث ان اغلب الزيارات كانت تحت وعود كاذبة، لم ينفذ منها شيء حتى الان كالعادة ، ، بل يلقون المسؤولية على بغداد"، مستدركا "كانت لدينا زيارة الى وزير الكهرباء لؤي الخطيب هو في المقابل وعدنا خيرا بإدراج مطلبنا ضمن الموازنة، وخلاف ذلك ستكون لنا اجراءات تصعيدية وهو الاضراب الكامل عن العمل".

 

بغداد نورس حسن

10

كانون1/ديسمبر 2018

الحزب الشيوعي العراقي

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015