نداء صادر عن الاحزاب الشيوعية العمالية في العراق وكردستان وايران الى الاتحادات والمنظمات العمالية الى الجماهير المتمدنة والتحررية في العالم

27/06/2019
  نداء صادر عن الاحزاب الشيوعية العمالية في العراق وكردستان وايران الى الاتحادات  والمنظمات العمالية الى الجماهير المتمدنة والتحررية في العالم

لنتصدى للهجمة العسكرية لامريكا واتساع اجواء الحرب في الشرق الاوسط

ان الصراع في منطقة الخليج في تصاعد واشتداد مستمرين. فبالاضافة الى تعاظم وجود القوى العسكرية الامريكية في المنطقة، شرعت الحكومة البريطانية بارسال قواها للمنطقة ايضاً. وبموازاة الحصار الاقتصادي المفروض على جماهير ايران، ثمة طروحات لفرض ضغوطات مماثلة لتلك التي جرت على العراق.

 

لايعتقد احد اليوم ان ليس هناك امكانية لخطر اندلاع الحرب في الشرق الاوسط وذلك لان مسؤولو الجمهورية الاسلامية او حكومة ترامب يتحدثون عن عدم رغبتهم في الحرب. اذ عاظمت سرعة تصاعد الصراعات والعسكرة التامة للمنطقة من خطر الحرب. وبغض النظر عن ادعاء الطرفين فيما يخص عدم امكانية اندلاع الحرب، فان افق الحرب قائماً.

 

اذ كلنا كنا، تاريخياً، شهود على الرياء والازدواجية التي قامت بها امريكا وحلفائها. شهدنا النزعة الحربية لهذا المعسكر تحت حجج واهية من مثل "تدمير اسلحة الدمار الشامل في العراق" او "محاربة الارهاب الاسلامي" او "ارساء الديمقراطية". وكلنا شهدنا نتيجة حروب العراق، ليبيا، سورية، افغانستان وتدمير حياة عشرات الملايين من الناس. راينا كيف ان هذه الحروب وجهت ضربة لاحتجاجات ونضالات الجماهير ضد الانظمة الاستبدادية الحاكمة في هذه المناطق وفرضت التراجع عليها.

 

ليس لجماهير الشرق الاوسط والاغلبية الساحقة لجماهير العالم قاطبة اي مصلحة في فرض حصار اقتصادي او حرب. ينبغي ان يرفع الحصار الاقتصادي فوراً. لان الحصار الاقتصادي يدمر بصورة تامة حياة جماهير عريضة من محرومي هذه المجتمعات التي ترزح تحت نير القمع المستمر والمتواصل للسلطات والحكومات الرجعية في المنطقة.

 

نناشدكم ان تحلوا في الميدان بكل قواكم من اجل انهاء العسكرتاريا والحصار الاقتصادي الذي تفرضه امريكا. ان مهمتنا هي كسر هذه الحلقة من الدمار. ان لجم الماكنة الخربية للدول ذات العلاقة هي مهمتنا. لن تقبل البشرية المعاصرة مرحلة ودورة اخرى من التدمير والفقر في العقد الثاني من القرن 21.

 

ينبغي انهاء الحصار الاقتصادي وشل حياة الجماهير

ينبغي انهاء الحملة العسكرية على الخليج

"

لا" لحرب اخرى مدمرة في الشرق الاوسط

تنظيمات الخارج لـ:

 

الحزب الشيوعي العمالي العراقي

الحزب الشيوعي العمالي الايراني-الحكمتي (الخط الرسمي)

الحزب الشيوعي العمالي في كردستان

20

حزيران-جون 2019

 

بيانات