عدد من الوزراء و البرلمانيين يدعمون مطالب المتظاهرين في العراق

10/02/2020
عدد من الوزراء و البرلمانيين يدعمون مطالب المتظاهرين في العراق

 

تواصل"شبكة التضامن مع الجماهير المحرومة في العراق"  وبشكل مستمر لجلب الدعم المعنوي والسياسي لمطالب المتظاهرين في العراق، حيث تم عقد لقاءات عديدة مع الشخصيات المعروفة و السياسية و البرلمانيين والوزراء السابقين في الحكومة الفنلندية، في سبيل دفع عجلة  النضال التضامني مع المحتجين ومطالبهم في العراق. كان عدد من هذه الشخصيات اعلن تضامنه /تضامنها.... مع مكالب الحركة الاحتجاجية في العراق، من امثال : اركي توميو" وزير الخارجية الفنلندية في الحكومات السابقة وشخصية يسارية معروفة»، و اوريو هاكانين " سكرتير الحزب الشيوعي الفلندي السابق»، و زيسكو وسيكزبين " عضو البرلمان في الدورة الحالية|" و يب فيسنين" سكرتير الحالي لحزب الشيوعي الفلندي".

قام اريكي توميو، علاوة على ادانته لممارسات القمع والاختطاف و قتل المتطاهرين ، بإتصال مع الوزير الخارجية الحالية " بيكا هاوفيستو" و ابلغه بادانته عن كل هذه الممارسات البشعة التي اقدمت عليها الحكومة العراقية. 

باوفو ريهي مكي، سكرتير السابق لحزب الأتحاد اليساري و عضو البرلمان  الحالي وشخصية يسارية معروفة في فنلندا, اعلن تضامنه مع مطالب المتظاهرين، و اكد على اهمية الراي العام. 

و اجاب السيد توتي توبراينين ، عضو البرلمان الاوروبي على حصة فنلندا، عبر رسالة خاصة كالتالي:

عزيزي  بهاءالدين عمر 

فنلندا مع اقي البلدان الاتحاد الاوروبي تدين استخدام العنف من قبل الحكومة العراقية،  ضد المتظاهرين, وطلب من الحكومة العراقية التحقيق عن كل هذه الممارسات و ارسال المجرمين الى القضاء. نحن بصورة مستمرة  وعبر سفرائنا في بروكسل و  بغداد اكدنا عن تضامننا مع المطالب المتظاهرين و ادانتنا لاعمال العنف و القتل و الاختطاف. التظاهرات في العراق يتطلب تضامنا كاملا في سبيل دفع عجلة الاصلاح  في العراق. فنلندا مستمرة في هذا المسعى.

مع تقديرنا

توتي توبراينين

عضو البرلمان الاوروبي و رئيس مفوضية مجلس الوزراء الفنلدي

"شبكة التضامن مع الجماهير المحرومة في العراق/ فرع فنلند

www.tytti.info
www.facebook.com/tyttituppurainen

https://twitter.com/TyttiTup

5.2.2020

 

اخبار