لا لتحويل سياسة الحجر الصحي معتقلا للعمال!

05/05/2020
لا لتحويل سياسة الحجر الصحي معتقلا للعمال!


لا لتحويل سياسة الحجر الصحي معتقلا للعمال!

لا لانتهاك حقوق العمال!

قرر اتحاد الصناعات العراقي، وهو منظمة مهنية لاصحاب العمل، بالاتفاق مع عمليات بغداد بتشغيل الشركات و المصانع على ان يبقى العمال لمدة شهر داخل هذه الشركات. ان هذا اجراء مخالف لقانون العمل و جميع المعايير والبرنامج الوطني للعمل اللائق الذي احد اطرافه اتحاد الصناعات، تحت ذريعة الاتفاق مع العمال. من المؤكد ان العمال مجبرين بالموافقة لانه مصدر معيشتهم ومضطرين لذلك من اجل كسب قوت يومهم. ان هذا الاجراء يمثل نوع من انواع العمل الاجباري.

ان قرار اتحاد الصناعات هذا هو قرار تعسفي وغير انساني ومدان. فبدل من توفير كل اشكال الضمان المادي والمعيشي لملازمة العمال بيوتهم والالتزام بسياسة الحجر الصحي التطوعي من اجل سلامتهم وصحتهم، يتخذ اتحاد الصناعات سياسة لا انسانية لم تتخذها اكثر الانظمة الدكتاتورية والفاشية في العالم. ان اتحاد الصناعات لا يهمه غير مصالح الشركات وارباحها وزيادة رأسمالها ضاربة معايير الصحة والسلامة سواء العامة والمهنية بعرض الحائط.

اننا في الهيئة التنفيذية للبرنامج الوطني ندين هذا الاجراء و نحمل اتحاد الصناعات المسؤولية الكاملة تجاه سلامة وصحة العمال، وفي نفس الوقت نطالب السلطات الحكومية وبشكل فوري ابطال القرار المذكور وتتحمل هي مسؤوليتها الكاملة تجاه صحة وسلامة الجميع في المجتمع.

لا للعبودية والاستغلال!

نعم لحقوق العمال الهيئة التنفيذية للبرنامج الوطني
٢٠٢٠/٤/٢٣
#الى_الامام

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015