مطالب المهندسين جزء من المطالب العادلة لكل العاطلين عن العمل في العراق ضمان بطالة بما يتناسب مع مستوى المعيشة او فرصة عمل مناسبة

23/09/2020
مطالب المهندسين جزء من المطالب العادلة لكل العاطلين عن العمل في العراق  ضمان بطالة بما يتناسب مع مستوى المعيشة او فرصة عمل مناسبة



ان التظاهرات والاعتصامات التي ينظمها المئات من خريجي كلية الهندسة في مدينة البصرة وبغداد هي جزء من اعتصامات وتظاهرات الفئات الاجتماعية الاخرى العاطلة عن العمل مثل المحاضرين والدراسات العليا والتربية والبيطرة اضافة الى الاف المؤلفة الذين لا يملكون شهادات دراسية.

ان مطالب المهندسين اسوة بزملائهم الآخرين في القطاعات الاخرى هي الحصول على فرصة عمل من أجل توفير الحد الادنى للمعيشة. الا ان الحكومة الحالية او الحكومات التي سبقتها لم تحرك ساكنا تجاه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ليس للعاطلين عن العمل وحدهم  فحسب بل حتى تجاه عمال العقود والاجور التي لا تسد رواتبهم تكاليف معيشة اسبوع واحد لاسرة من ثلاثة أفراد بينما ينعم اعضاء البرلمان والحكومة وأصحاب المناصب الخاصة بمعاشات ورواتب وامتيازات تقدر بملايين الدنانير شهريا وهم ليسوا أكثر من طفيليين وظيفتهم الاساسية تنظيم عمليات السرقة والفساد لاضافة اموال اخرى لامتيازاتهم.


ان الحكومة الحالية ليس بأمكانها توفير اية فرصة عمل، وان حججها الواهية ومبرراتها السخيفة بأن الاوضاع الاقتصادية الحالية هي نتاج او تركة الحكومات السابقة لا تشبع رمق اي عاطل عن العمل. وهو نفس الخطاب الدعائي لحكومات عبد المهدي والعبادي والمالكي  وعلاوي والجعفري. وقد بلغ اليوم اعداد العاطلين عن العمل أكثر من ١٢ مليون شخص من كلا الجنسين، وتصاعد نسبة الفقر إلى أكثر من ٤٠٪ حسب أرقام المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.


  ان الحزب الشيوعي العمالي العراقي في الوقت الذي يعلن عن دعمه ومساندته للمطالب العادلة للمهندسين وكل الفئات والعاطلين عن العمل يدعو جميع العاطلين عن العمل في العراق لتوحيد صفوفهم عبر شبكة وطنية على صعيد جغرافية العراق والالتفاف حول شعار ضمان بطالة بما يتناسب مع الحد الادنى للمعيشة وهي ٦٠٠ الف دينار  او فرصة عمل مناسبة.
ان تحقيق مطالب جميع العاطلين عن العمل في العراق يأتي عن طريق تنظيم الصفوف وتقويتها والخروج من الاطار الفئوي الى الالتفاف حول شعار موحد كي تشكل قوة عظيمة من أجل تحقيق المطالب العادلة.
وفي نفس الوقت يدعو الحزب الشيوعي العمالي العراقي الطبقة العاملة العراقية في القطاع الإنتاجي ومنظماتها الجماهيرية واتحاداتها ونقاباتها وكل الاطراف والاحزاب التحررية لدعم ومساندة مطالب كل العاطلين عن العمل كما يدعو جميع الاتحادات والمنظمات العمالية والأحزاب التحررية في العراق الى دعم ومساندة العاطلين عن العمل في العراق.

عاشت المطالب العادلة لكل العاطلين عن العمل في العراق

الحزب الشيوعي العمالي العراقي


١٨ أيلول ٢٠٢٠ 
#الحزب_الشيوعي_العمالي_العراقي

بيانات