الحرية لنقابيي الصحافة الكردستانية. لا .. لتكميم أفواه الصحفيين

24/02/2021
الحرية لنقابيي الصحافة الكردستانية.  لا .. لتكميم أفواه الصحفيين

 

الحرية لنقابيي الصحافة الكردستانية.

لا .. لتكميم أفواه الصحفيين

يعرب مؤتمر الاتحادات والنقابات العمالية العراقية عن استغرابه وشجبه وأدانته للقرار الصادر من قبل أحدى المحاكم القضائية الكردستانية في دهوك  بسجن خمسة من الصحفيين الكردستانيين بتهم وحجج باطلة تمثل استهانة بحق من حقوق الإنسان ، وحرية الرأي والتعبير ، وتشكل انتهاكاً فاضحاً للحقوق المدنية والصحفية  في إقليم كردستان .

أن ما تعرض له الصحافيين شيروان الشيرواني ، وكهدار زيباري ، اياد كريم ، شفان سعيد ، هاوريان عيسى بمعاقبتهم بالسجن لفترة ست سنوات هو انتهاك واعتداء على حرية الصحافة والرأي التي كفلتها لائحة حقوق الإنسان والدساتير الوطنية ومعايير العمل الدولية وكل دول ومنظمات العالم الإنسانية والحقوقية .

أننا في مؤتمر الاتحادات والنقابات العمالية العراقية الذي يضم تسع اتحادات ونقابات عمالية يضم صوته الى جميع أحرار الوطن والعالم ويطالب حكومة اقليم كردستان بإطلاق سراحهم المعتقلين فوراً ، والعمل على منح الصحفيين حريتهم وحقهم في ابداء رأيهم ومواقفهم من مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من دون مسائلة غير مشروعة . وعدم تكرار ما قامت بها الأجهزة الأمنية سابقاً في تعاملها الفظ مع تظاهرات شعبنا وكادحينا في كردستان العراق .

الحرية للصحفيين الكردستانيين المعتقلين

لا لتكميم أفواه الصحافة والرأي العام

لا للممارسات القمعية ضد شعب وكادحي كردستان العراق

مؤتمر الاتحادات والنقابات العمالية العراقية

بغداد 19 / 2 / 2021

اخبار