بعد التظاهر امام وزارة المالية العاملون في شركات وزارة الصناعة يتظاهرون امام مبى وزارة الصناعة

29/11/2014
 بعد التظاهر امام وزارة المالية العاملون في شركات وزارة الصناعة يتظاهرون امام مبى وزارة الصناعة

بغداد:
تظاهر صباح اليوم الأربعاء 26 / 11 / 2014 المئات من العاملين في شركات وزارة الصناعة المعادن أمام مبنى وزارة الصناعة بعد أن تظاهروا يوم امس أمام مبنى وزارة المالية، للمطالبة بتحويل شركاتهم من التمويل الذاتي الى التمويل المركزي وصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة اشهر..

وقد تم تشكيل وفد من العمال برئاسة الناشط العمالي في الشركة العامة لصناعة البطاريات ستار خلف حسين حيث قابل الوفد الممثل للعمال المتظاهرين وزير الصناعة نصير العيساوي والوكيل المشرف على الأنشطة المركزية مكي عجيب. وبعد ان تك طرح المشكلة أجاب الوزير بالنقاط التالية:

1-    يكون الراتب الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء هو لشهر تشرين الثاني الحالي..

2-    دعم بعض شركات الوزارة بتنفيذ عقود عمل تشرف عليها الوزارة لغرض مساعدتها في الوفاء بألتزاماتها المادية تجاه منتسبيها !!!!

3-    دمج بعض شركات الوزارة مع بعضها..

4-     تسهيل أجراءات(التنقلات) لمنتسبي شركات الوزارة الی بقية وزارات الدولة مثل وزارة النفط ووزارة الكهرباء..

وقد صرح احد المتظاهرين قائلا، (لم يعطي مسؤولي الوزارة الضمانات حول توفير رواتب شركات الوزارة للأشهر القادمة وأن هذه الحلول هي حلول ترقيعية ووقتية ومخيبة للآمال) واضاف ( خصوصا فيما يخص دمج الشركات مع بعضها، وتسهيل التنقلات من شركات الوزارة والی بقية وزارات الدولة، واشار بأن هذا الأمر (يعطي مؤشر سلبي حول مستقبل الصناعة ومنتسبي شركاتها، وهو حل غير منطقي ولا صائب يكتنفه الغموض بصورة عامة والصناعة الوطنية بشكل خاص) .

وأكمل أن الأمر (يتطلب منا كمنتسبين في هذه الشركات تكاتف جهودنا وتكثيف تظاهراتنا ولتكن أمام مجلس النواب ومجلس الوزراء، ونحن فعلناها سابقا وحصلنا علی فروقات الزيادة في رواتبنا وفق قانون رواتب الدولة لعام 2008 والذي حاولوا حرماننا منها ولنكن في صف واحد كما تعاهدنا جميعا لنيل حقوقنا المشروعة وأثبات وجودنا).....

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015