العاملون في "جامعة تعز" اليمنية يعلنون الإضراب الشامل بسبب "الحافز"

13/01/2015
العاملون في

وكالة أنباء العمال العرب/صنعاء:أعلن العاملين في جامعة تعز، ،فى اليمن اضراباً شاملاً في الجامعة الحكومية حيث أغلقوا كافة القاعات الدراسية والمعامل بكلية الطب .  وقال

المسؤول الإعلامي لتنفيذ الإضراب عبدالناصر اليوسفي: "إن إضراب العاملين الكلي جاء بعد أن قاموا بتنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية والإضراب الجزئي، مطالبين بتسوية أوضاعهم ومنحهم حقوقهم القانونية والمشروعة المتمثلة بتحسين أوضاع المتعاقدين وكذا صرف الحافز الشهري ".
وأوضح اليوسفي في تصريح أن "وزير التعليم العالي الدكتور محمد المطهر تواصل مع نائب رئيس جامعة تعز، حيث طالبا الموظفون السماح بإجراء الامتحانات لطلاب كليتي الهندسة والآداب ومنح إدارة الجامعة فرصة أخيرة لمدة يومين ".
وأضاف، أن نائب رئيس الجامعة قدّم وعود للموظفين بأنه سيضرب معهم في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم المشروعة، حد وصفه .  ولفت اليوسفي إلى أن إضراب العاملين في جامعة تعز يأتي متزامناً لما أقره مجلس نقابات موظفي الجامعات اليمنية .
واختتم تصريحه بالقول: "لدينا قضايا خاصة متعلقة بالعاملين في بجامعة تعز، منها إعادة المبعدين لأعمالهم، بالإضافة إلى تنفيذ اللائحة المالية والتي يرفض تنفيذها وزير المالية ".
*المصدر: وكالات يمنية

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015