تظاهرات عمالیة في العراق

21/01/2015
تظاهرات عمالیة في العراق

تظاهرات عمالیة في العراق

خرجت اليوم 19 /1/2015 تظاهرة لشركات وزارة الصناعة في بغداد في ساحة الكرادة خارج . وقد حضر ممثلين وعمال المصانع والشركات كل من مصانع الجلدية والزيوت و التبوغ و الانشائية و الصوفية و والنسيج والقطنية . ورفع متظاهرون لافتات كتب عليها ( مستمرون في المطالبة بحقوقنا ..... لاتراجع ...... لامساومة...... لارضوخ للوعود ) و ( نحن اصحاب حق وسنواصل حركتنا بلا توقف ولا انقطاع لحين تنفيذ مطاليبنا ) و ( صرف رواتب العاملين , الغاء التمويل الذاتي ) .

وتجمهرة عمال وعاملات في الساحة مما ادى الى انقطاع سير السيارات في قلب بغداد وتعالت اصوات المتظاهرين وهتافاتهم والتنديد بسياسة الحكومة الحالية اتجاة عمال الصناعة وعدم صرف رواتبهم لعدة اشهر . وكانت هتافاتهم تقول ( رواتبنة حفنة اتراب وية اجور النواب ) ( صوت العامل يهزكم ويدمر مناصبكم ) العامل وابن العامل ليش اجوعونة ) ( يامسؤل الراتب وينة ..... انتة وداعش نفس الطينة ) .

والقأ العديد من قادة العمال في هذة التظاهرة كلمات بهذا الخصوص , حيث اجمع الغالبية على رفض الخصخصة والتمويل الذاتي والاصرار على صرف رواتبهم , وادانة اتفاقيات الحكومة مع صندوق النقد الدولي الذي يؤدي بالنتيجة الى افقار المجتمع وتجويعة . واتفق المتظاهرون على الخروج بتظاهرة جديدة يوم الاثنين المقبل المصادف 26/1/2015 امام مجلس الوزراء في المنطقة الخضراء . وحضر العديد من القنوات الفضائية وتم تغطيتها .
وشاركت لجنة بغداد متمثلة بالرفيق ابو علي ومازن وفلاح علوان في هذة التظاهرة.

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015