عمال الصناعات الإنشائية بذي قار يتظاهرون احتجاجا على نقلهم لمحافظات أخرى

26/01/2015
عمال الصناعات الإنشائية بذي قار يتظاهرون احتجاجا على نقلهم لمحافظات أخرى

السومرية نيوز/ ذي قار تظاهر المئات من عمال الشركة العامة للصناعات الإنشائية بمحافظة ذي الاثنين، احتجاجا على قرار نقلهم الى محافظات الديوانية وميسان وبابل، مطالبين وزارة الصناعة بالعدول عن هذا القرار.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن نحو 750 من عمال الشركة العامة للصناعات الانشائية التابعة لوزارة الصناعة في المحافظة تظاهروا، صباح اليوم، أمام مبنى مجلس محافظة
احتجاجا على صدور قرار من قبل الشركة بنقل 250 عامل الى محافظة الديوانية ومثلهم الى محافظةوالعدد نفسه الى المحاويل في بابل.
وأضاف المراسل أن المتظاهرين أكدوا أنه لا يمكنهم الذهاب الى محافظات أخرى كون رواتبهم قليلة تتراوح ما بين (250 ــ 600) ألف دينار وهي لا تكفي لسد أجور السفر فضلا عن كونهم يعيلون عوائل كبيرة، موضحا أنهم طالبوا وزارة الصناعة بالعدول عن هذا القرار.

وكان العشرات من عمال وزارة الصناعة تظاهروا، اليوم الاثنين، وسط بغداد للمطالبة بصرف رواتبهم وتحويل شركاتهم من التمويل الذاتي الى المركزي، فيما أكدوا على أهمية إلزام وزارات الدولة كافة بالتبضع من وزارة الصناعة.

كما تظاهر العشرات من عمال الشركة العامة للصناعات النسيجية في بابل، اليوم الاثنين، للمطالبة بصرف رواتبهم وتحويل شركتهم الى التمويل المركزي، فيما أكدوا على ضرورة إلزام وزارات الدولة بالتبضع من وزارة الصناعة.

يذكر ان العشرات من عمال وزارة الصناعة تظاهروا، في أوقات سابقة وسط بغداد، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، وفيما هددوا ببدء اعتصام مفتوح، طالبوا بتمويل مركزي لدوائرهم بدل التمويل الذاتي.

فيما أعلنت وزارة الصناعة، في (2 كانون الأول 2014)، عن إدراج رواتب عمال شركات الوزارة ضمن موازنة العام المقبل 2015، عادة إياها خطوة أولى نحو تحويل رواتب عمالهامن التمويل الذاتي الى المركزي.

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015