البصرة: موظفو شركة البتروكيمياويات يقطعون طريق سفوان احتجاجا على قطع رواتبهم

05/02/2015
البصرة: موظفو شركة البتروكيمياويات يقطعون طريق سفوان احتجاجا على قطع رواتبهم

تظاهر موظفو الشركة العامة بصناعة البتروكيمياويات في البصرة اليوم الاربعاء مطالبين بصرف رواتبهم والغاء نظام التمويل الذاتي وتحويلهم الى التمويل المركزي وتشغيل شركتهم المتوقفة.

وقال مراسل راديو المربد ان "العشرات من موظفي الشركة تظاهروا امام موقع الشركة وقاموا بقطع الطريق الرئيسي المؤدي الى ناحية صفوان امام الشاحنات الكبيرة والسماح لسيارات الخاصة والاجرة بالمرور احتجاجا على توقف رواتبهم وعدم صرفها وبقاء الشركة ضمن نظام التمويل الذاتي"، مطالبين بتشغيل شركتهم فورا ومهددين بنقل تظاهراتهم الى مركز محافظة البصرة.

وقال مسؤول نقابة العاملين في شركة البتروكيمياويات كريم جوحي لراديو المربد ان تظاهرة اليوم هي استمرار للتظاهرات السابقة وبداية لاعتصام كبير ومفتوح ضد اجراءات وزارة المالية ووزارة الصناعة.

مبينا ان جميع الوعود التي اطلقت من قبل المسؤولين في الحكومة المحلية والمركزية بحل مشكلة شركتهم ذهبت ادراج الرياح ولم تنفذ اطلاقا، كما قال.

يذكر ان الشركة العامة لصناعة البتروكيمياويات في البصرة والتي تضم اكثر من 5000 الاف منتسب قاموا اليوم بقطع الطريق الرابط مابين ناحية صفوان والبصرة حتى مساء اليوم بسبب ما تعانيه الشركة من توقف الرواتب وتوقف العمل بامر من وزارة الصناعة على حد قول موظفيها.

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015