عشرات الالاف من المتظاهرين في مسيرة في مدريد ضد سياسة التقشف

07/02/2015
عشرات الالاف من المتظاهرين في مسيرة في مدريد ضد سياسة التقشف

شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين لليسار الإسباني في مسيرة في مدريد يوم السبت هي الأكبر من نوعها والتي ينظمها حزب بوديموس اليساري ضد السياسات الحكومية الداعاية للمزيد من سياسات التقشف، الجماهير كانت مندفعة بقوة شعبية اثر فوز اليسار اليوناني بقيادة سيريزا.

هتف المشاركون في هذه التظاهرة الضخمة "نعم نستطيع" و "تاك تيك تاك تيك"، مما يشير إلى عقارب الساعة التي بدأت تدق كتهديد للنخبة السياسية بقرب تغيرات كبيرة متوقعة.

رفع المشاركون أعلام الجمهورية التي تعود للحرب الأهلية عام36 وأعلام اليونان ولافتات باللغة اليونانية تقول "التغيير الآن" كتحية وتضامن مع سيريزا في اليونان.

من ناحيتها قالت أنطونيا فرنانديز، وهي متقاعدة تبلغ من العمر 69 عاما من مدريد "، إن الناس ضاقوا ذرعا الطبقة السياسية كنت أصوت للحزب الاشتراكي لكني فقدت الثقة فيه بعد سياسات التقشف"

اسبانيا تحاول الخروج من الركود الاقتصادي منذ سبع سنوات باعتبارها واحدة من أسرع البلدان نموا في منطقة اليورو، ولكن الخروج من الركود لم يتم ولا بد من تخفيف من معاناة الآلاف من الأسر، في بلد خسر ربع عمالها وظائفهم نتيجة الأزمات الرأسمالية التي تعصف بها "

عن صفحة حركة اليسار الاجتماعي الاردني

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015