إضراب عمال أسمنت حلوان للمطالبة بالزيادات السنوية و«بدل مخاطر»

08/02/2015
إضراب عمال أسمنت حلوان للمطالبة بالزيادات السنوية و«بدل مخاطر»

بدأ عمال قسمى التعبئة والطواحين بشركة أسمنت حلوان إضراباً عن العمل، اليوم الأحد؛ احتجاجاً على تجاهل الإدارة لمطالبهم التى تقدموا بها والخاصة بالزيادات السنوية، وبعضها للمساواة بالعمال المثبتين بنفس الشركة، حيث إن الإدارة تماطل فى صرفها مع بداية كل عام، فضلا عن تأخير صرف الأرباح إلى شهر مايو المقبل.

وطالب العمال الذي يبلغ عددهم 320 بإلحاقهم بمستشفى خاص بدلا من التأمين الصحى الذى يرونه غير مناسب لطبيعة إصاباتهم، بالإضافة إلى صرف بدل مخاطر؛ لأنهم يعملون فى أسوأ مرحلة لهذه الصناعة "التعبئة" التى تعرض جهاز العامل التنفسى لخطر الإصابة بالتحجر الرئوى والربو، كما طالبوا بصرف بدل وجبة أسوة بعمال الشركة المثبتين الذين يصرفون شهريا حصة تموينية بديلا عن الوجبة، ممثلة فى سلع بقيمة 300 جنيه.

من جانبه، قال "ع. أبو زيد" أحد العمال لـ"البديل"، إنهم طالبوا باستكمال صرف مهمات السلامة والصحة المهنية كالكمامات وواقى العين والأذن، وتوفير وسيلة مواصلات لنقلهم إلى الشركة، أو صرف بدل مواصلات لأن معظمهم يسكن فى قرى الصف البعيدة عن حلوان والتى تستهلك رواتبهم التي وصفوها بـ"الهزيلة"، كما طالبوا أيضا بصرف بدلات المواسم أسوة بعمال الشركة المثبتين، مثل مكافآت الأعياد، ودخول المدارس.

وأضاف "أبو زيد" أنهم تقدموا بمطالبهم للإدارة منذ شهور، لكنها لم تستجب لهم، مشيراً إلى أن تحقيق هذه المطالب أو المفاوضة عليها، يجب يتم من خلال المقاول المسئول عنهم، إلا أنهم لا يعرفونه؛ لأنه وسيط صورى - على حد وصفه، وتعاملاتهم فى جميع الحالات مع الإدارة وليس المقاول.

الأحد, فبراير 8, 2015 | هبة البيه

عن موقع البديل صوت المستضعفين

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015