عمال الأجور اليومية في بلدية الناصرية يتظاهرون للمطالبة بصرف رواتبهم والدائرة تتعهد بتوزيعها اليوم

12/02/2015
عمال الأجور اليومية في بلدية الناصرية يتظاهرون للمطالبة بصرف رواتبهم والدائرة تتعهد بتوزيعها اليوم

تظاهر العشرات من عمال الأجور اليومية في بلدية الناصرية، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ نحو شهرين، وفيما تعهدت مديرية بلدية الناصرية بتلبية مطالبهم اليوم، أكدت أن المتظاهرين "يجهلون الإجراءات الإدارية في عملية صرف الرواتب".

وقال أحد المتظاهرين يدعى أبو محمد في حديث الى (المدى برس)، إن "العشرات من عمال الأجور اليومية في بلدية الناصرية خرجوا، اليوم، في تظاهرة سلمية أمام مبنى محافظة ذي قار، وسط الناصرية، للمطالبة بصرف رواتبهم التي لم تصرف منذ نحو شهرين".

وأضاف أبو محمد، أن "دائرة البلدية وإدارة المحافظة لم تصرفا رواتبنا رغم تخفيضها من 300 ألف دينار الى 210 آلاف دينار".

من جانبهم شكا عدد من عمال البلدية في حديث الى (المدى برس)، "انخفاض الأجور وعدم صرفها في الموعد المقرر وهو ما تسبب بتفاقم معاناتهم ومعاناة أسرهم التي تعاني العوز نتيجة انخفاض أجورهم وعدم معرفة أسباب تخفيض أجور عمال البلدية رغم قلتها وعدم كفايتها لتغطية النفقات اليومية لأسرهم".

وأكد عمال البلدية أن "دائرة البلدية والمحافظة عمدتا الى التسويف في مواعيد إطلاق الرواتب ففي كل مرة يحددون موعداً لصرف الرواتب لكنهم يخلفونها فيما بعد.

من جهته قال مدير بلدية الناصرية عبد الناصر غالب في حديث الى (المدى برس)، إن "رواتب عمال البلدية مكفولة وقد أعددنا قوائم برواتبهم وستصرف هذا اليوم"، لافتاً الى أن "ما حصل هو أن بعض المتظاهرين لم يتفهموا الإجراءات الإدارية في عملية صرف الرواتب".

وأشار غالب الى أن "عملية تخفيض الرواتب مؤقتة كون الأموال المخصصة من المحافظة غير كافية لصرف الرواتب بالكامل وسوف تقوم دائرة البلدية بتغطية العجز المالي فيما بعد واستكمال رواتب العمال"، مؤكداً أن "المحافظة خصصت 7 آلاف دينار يومياً كأجور للعمال بدلاً من ثمانية آلاف، وإن بلدية الناصرية سوف تتكفل بسد النقص من موازنتها بعد استحصال موافقة وزارة البلديات والأشغال العامة".

يشار الى أن العشرات من عمال قسم الحدائق في بلدية الناصرية تظاهروا الشهر الماضي أمام مبنى محافظة ذي قار للمطالبة بصرف رواتبهم التي لم تصرف منذ أكثر من شهرين، فيما عزت مديرية بلدية الناصرية تأخر صرف مستحقات العمال الى تأخر إقرار الموازنة.

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015