المئات من العاملين بالعقود في هيئة أعمار النجف يتظاهرون أحتجاجا على تقليص اعدادهم وعدم صرف رواتبهم

12/02/2015
 المئات من العاملين بالعقود في هيئة أعمار النجف يتظاهرون أحتجاجا على تقليص اعدادهم وعدم صرف رواتبهم

النجف:

تظاهر المئات من العاملين باعقود في هيئة أعمار النجف، الثلاثاء 10 / 2 / 2015، أمام مبنى مجلس المحافظة "احتجاجاً" على قرار الحكومة المحلية بتقليص عدد العقود الى 75% ، وفيما طالبوا بثبيتهم على الملاك الدائم، حمّل مجلس المحافظة الحكومة المحلية مسؤولية عدم صرف رواتبهم مطالباً اياها توزيعهم على الدوائر التابعة للوزارات .

وقال العامل بصفة عقد مؤقت حيدر غالب في حديث إلى "المدى برس"، أن "الهدف من المظاهرة هو التعبير عن رفضنا لقرار الحكومة المحلية ومطالبتنا بتثبيتنا على الملاك"، مشيراً الى "انهم ساهموا بشكل كبير في تنفيذ الكثير من المشاريع ".

وأضاف غالب، "نحن أكثر من إلفين وخمسة مائة من العاملين بصفة عقود نعمل منذ ثمان سنوات في هيئة الأعمار، وقد تحملنا الكثير من العبئ في تنفيذ المشاريع الخدمية وتبليط الشوارع، ثم تكافئنا المحافظة بإلغاء عقودنا جزاءا لما قدمنا بتبرير عجز الميزانية"، متسائلاً "لماذا لم تسعى المحافظة الى تثبيتنا في الأعوام الماضية فما ذنبنا". من جانبها قالت العاملة حنين باقر، أن "هذا القرار يؤثر بشكل كبير على حياتها وعائلتها كونها احد المعيلات"، مبينة أن "رواتب العقود هي في أصلاً رواتب قليلة ولاتكلف الدولة ميزانية كبيرة"، مستغربة "لهذا القرار بدلاً من إصدار قرار ايجابي يقضي بثبيتنا ".

من جانبه، حمّل عضو مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي، "الحكومة المحلية المسؤولية في قرار التقليص"، مشيراً إلى أن "هناك تخصيصات ضمن الميزانية الخاصة بالمشاريع تصرف كرواتب للعاملين في هيئة الأعمار تسبب صرفها جميعا للمشاريع بعجز مالي". وتابع الجشعمي، "قدمنا مقترح في المجلس بتخفيف عقود الهيئة عبر توزيع عدد من العاملين فيها على الدوائر التابعة للوزارات لكن دون جدوى"، مشيرا الى "أننا نعتقد أن المحافظة تتحمل مسؤولية عدم صرف رواتب العقود ولابد ان تجد حلا سريعا لهم ".

يذكر أن أكثر من ألفي موظف في هيئة أعمار النجف المختصة بتنفيذ المشاريع ، تم شمولهم مؤخراً بقرار تقليص يصل إلى 75% نتيجة انخفاض الموازنة العامة في البلاد وانعكاسها السلبي على ميزانية المحافظات الغير منتظمة بإقليم . يشار الى ان هيئة اعمار النجف التابعة للمحافظة تضم اكثر من 2500 من العاملين بصفة عقود .

المصدر: وكالات عراقية

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015