الأمن الجامعي يجبر طالبات كلية العلوم جامعة بغداد على توقيع تعهد بعدم التظاهر

17/03/2015
الأمن الجامعي يجبر طالبات كلية العلوم جامعة بغداد على توقيع تعهد بعدم التظاهر

بغداد:

اقامت طالبات كلية العلوم جامعة بغداد اليوم 16 / 3 / 2015تظاهرة داخل حرم الجامعة أحتجاجا على نقل الكادر التدريسي من الأساتذة وإبدالهم بكادر تدريسي نسوي، وأعتراضا على قرار نقل كليتهن الى منطقة الزعفرانية.

وقد قام الأمن الجامعي بمصادرة كل الكاميرات الشخصية التي قامت بألتقاط الصور للتظاهرة وكل من يقف مع المتظاهرات. كما وانهم قاموا بأجبار الطالبات على توقيع تعهد بعدم اقامة اية تضاهرة داخل الحرم الجامعي.

وكانت اعلنت لجنة التعليم النيابية قد أعلنت اليوم الاثنين 16 / 3 / 2015، عن ورود معلومات تفيد بنقل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 41 استاذا تدريسيا من جامعة بغداد الى جامعة واسط قسرا من دون معرفة الاسباب، مؤكدة ان اللجنة ستبحث مع الوزارة اسباب النقل .وقال رئيس اللجنة شيركو ميرزا ان "اللجنة استضافت خلال اجتماعها اليوم عدد من الاساتذة الجامعيين في جامعة بغداد مشمولين بقرار نقل الى واسط ".

وأضاف ان "الاساتذة تقدموا بمعلومات للجنة تفيد بأن الوزارة اقدمت على نقل قسري لـ41 استاذ جامعي من جامعة بغداد الى واسط من دون معرفة الاسباب التي دفعت الوزارة الى اتخاذ الاجراء ". وأفاد ان "اللجنة تسلمت الطلب الذي تقدم به الاساتذة الذين يطالبون بإرجاعهم الى مكانهم الاصلي وستبحث الموضوع مع الوزارة لمعرفة حيثيات وأسباب النقل

عن موقع جريدة الى الامام

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015