بمناسبة 1 أيار، يوم التضامن العمال العالمي، يقوم الحزب الشيوعي العمالي العراقي بالتجمع والاحتفال في بغداد

04/05/2015
بمناسبة 1 أيار، يوم التضامن العمال العالمي، يقوم الحزب الشيوعي العمالي العراقي بالتجمع والاحتفال في بغداد

قام الحزب الحزب الشيوعي العمالي العراقي باحياء ذكرى يوم العمال العالمي بالتجمع صباح يوم الاول من ايار في ساحة الفردوس في بغداد واقامة احتفال على قاعة اجتماعات اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق.  


في جو من الشوق والحماس ووسط الرايات الحمراء ولافتات لشعارات الحزب واتحاد المجالس والنقابات العمالية ومنظمة حرية المراة في العراق، بمناسبة الأول من أيار، اجتمع عدد كبير من اعضاء واصدقاء الحزب وناشطات منظمة حرية المراة واعضاء اتحاد المجالس في ساحة الفردوس، صباح يوم الاول من ايار، للاحتفال بهذا اليوم. تخلل التجمع هتفات حماسية عمالية واشتراكية متواصلة من قبل الرفيقة ينار محمد وقاسم محمد ابهجت اجواء الاحتفال منها "مساواة، حرية، حكومة عمالية"، "عمال في هذا البلد قوة حقيقة" " ...ألخ. القى مؤيد مؤيد احمد سكرتير اللجنة المركزية للحزب كلمة تهئنة في التجمع. كما والقى كل من  ينار محمد رئيسة منظمة حرية المراة في العراق و فلاح علوان رئيس اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق ورشيد اسماعيل عضو المكتب السياسي للحزب كلمات تهنئة. تم توزيع مئات من جريدة الى الامام وبيان الحزب واتحاد المجالس وجريدتي المساواة والمجالس.   

جرى بعدها احتفال مركزي على قاعة مقر بغداد للاتحاد حضره العشرات من اعضاء واصدقاء الحزب. بدء الاحتفال بالترحيب بالحضور ومن ثم اجراء حوار حي ومتفاعل ادارته ينار محمد وشارك في الرد على الاسئلة الخاصة بالحركة العمالية والشيوعية عدد من الحضور. تخلل الحفل القاء قصائد شعرية وعزف الموسيقي والغناء ومسرحية قصيرة من قبل مجموعة من رفاق واعضاء الحزب ذوي المواهب الشعرية  والفنية. 

سكرتارية المكتب السياسي للحزب الشيوعي العمالي العراقي

الاول من أيار 2015

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015