البصرة: عمال يتظاهرون في موقع البرجسية النفطي احتجاجاً على تسريحهم من العمل

14/05/2015
البصرة: عمال يتظاهرون في موقع البرجسية النفطي احتجاجاً على تسريحهم من العمل

البصرة:

تظاهر العشرات من موظفي شركة هالبيرتون للخدمات النفطية ضمن موقعها في منطقة البرجسية غربي محافظة البصرة، الأربعاء 13 / 5 / 2015 لمطالبة الشركة الامنية المتعاقدة معها بإعادة العاملين الذين تم تسريحهم من العمل .

وقال احد العاملين الذين تم تسريحهم لمراسل راديو المربد من موقع العمل "ان التظاهرة السلمية التي نظمت في موقع الشركة جاءت احتجاجا على قرار تسريحهم، مبينا ان قرار التقليص جاء مفاجئا وقبل انتهاء فترة عقود العاملين وبدون سابق انذار .

من جهته قال قائممقام قضاء الزبير المكلف طالب الحصونة الذي التقى بالعاملين المتظاهرين وممثلين عن الشركة الامنية، ان الشركة المعنية تعهدت بإعادة العاملين الذين تم تسريحهم والبالغ عددهم 37 عاملاً من اصل 100 عامل وتحديد الساعات الاضافية والأجور لهم بعد ان عقدت ادارة قضاء الزبير اجتماعاً اليوم لمناقشة امكانية اعادة المتعاقدين مع الشركة .

يذكر ان شركة هاليبرتون للخدمات النفطية هي من كبرى الشركات البريطانية التي تقدم خدماتها النفطية لشركات جولات التراخيص في حقلي الرميلة والزبير النفطيين وتقوم بالتعاقد مع الشركات الامنية لحمايتها .

هذا ومنعت ادارة الشركة مراسل راديو المربد الذي قام بتغطية احداث التظاهرة اعلامياً من تصوير المتظاهرين والمشآت النفطية التابعة لها، حيث اشار مراسل راديو المربد الى ان الشركة قامت بتعليق بوسترات تؤكد حظر التصوير في المواقع النفطية التابعة لها .

المصدر: المربد

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015