البحرين: أضراب عمال اسيويين للمطالبة برواتبهم المتأخرة

14/05/2015
البحرين: أضراب عمال اسيويين للمطالبة برواتبهم المتأخرة

نفذ قرابة 100 عامل آسيوي الإثنين (11 مايو/ 2015) إضرابا عن العمل في الشركة التي يعملون لديها، وقام العمال بالمشي من منطقة جدحفص باتجاه طشان؛ وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر. في الوقت الذي كشفت فيه وزارة العمل عبر مدير إدارة التفتيش العمالي والنقابات العمالية أحمد الحايكي، أن الوزارة بصدد البدء بحملة على كافة الشركات؛ للتأكد من عدم مخالفتها أنظمة قانون الوزارة المختص بصرف الأجور، ويأتي ذلك إثر تكرر سيناريو الإضراب العمالي مؤخرا لعدد من الشركات الخاصة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوزارة تمكنت من الوصول لتسوية لإضراب قرابة 200 عامل آسيوي الاسبوع الماضي، كما توصلت لتسوية أخرى لقرابة 100 عامل آسيوي قاموا بالإضراب احتجاجا على عدم صرف رواتبهم لعدة أشهر .

وكان عدد كبير من العمال خرجوا الأثنين سيرا على الأقدام من أحد مواقع العمل بمنطقة جدحفص باتجاه طشان، وبسؤالهم عن الأسباب أجابوا بالقول انها خطوة احتجاجية منهم على عدم صرف رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر .

وأضافوا أن الديون تراكمت عليهم، والكثير منهم لم يرسل أي مبالغ مالية لأهله نتيجة عدم صرف الرواتب، كما أنهم حاولوا الوصول لتسوية مع الشركة التي يعملون لديها ولكن لم يجد ذلك أي نفع، الأمر الذي اضطروا معه للخروج في هذه الحركة الاحتجاجية .

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

12/05/2015

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015