ندوة سياسية فكرية بمناسبة اسبوع الرفيق منصور حكمت

14/06/2015
ندوة سياسية فكرية بمناسبة اسبوع الرفيق منصور حكمت

في مناسبة اسبوع منصور حكمت , قامت لجنة بغداد للحزب الشيوعي العمالي العراقي في تنظيم ندوة سياسية فكرية عن الرفيق منصور حكمت , يوم السبت الموافق 13/6/2015 في الساعة الحادية عشر . حيث افتتحت الندوة بكلمة للرفيق رشيد اسماعيل ( ابو علي ) حيث تكلم ان ضرورة تقييم منصور حكمت واسهاماته امر يخص مصالح الحركة العمالية والتيار الماركسي داخل الطبقة العاملة والحركة الشيوعية العمالية عموما وبالتالي ليس امر متعلق بالاطار الحزبي او امر ينحصر في ميدان معضلات تيارات اليسار او حتى معضلات وانشقاقات تيار الشيوعية العمالية نفسها .
واشار الرفيق ابو علي الى دور واسهامات الرفيق منصور حكمت حول قضية القومية , والديمقراطية , وقضية الدولة في مرحلة الثورية . وقال ان الرفيق منصور حكمت وضع شيوعية ماركس على سكتها الاصلية , ووضع الشيوعية في اطارها الطبقي الموضوعي على غرار ما جاء في البيان الشيوعي .
كذالك كانت هناك كلمة للرفيق مروان حيث قال ان... منصور حكمت جاء وردد على غرار ماركس بان الشيوعية تعني الغاء الملكية الخاصة, الشيوعية حركة موضوعية في صلب حركة الطبقة العاملة وهي جزئها الطليعي... ان الشيوعية العمالية لمنصور حكمت هي بمثابة البيان الشيوعي... وضع الراس اي الفكر والتقليد النضالي والاجتماعي والتنظمي على طبقته التي بامكانها ان تمارس الشيوعية كما هي, وليس كما تروج لها البرجوازية... برأيي دوره وموقعه في النضال الطبقي للعمال ملموس وواضح.
هذا وكان هناك مداخلات من قبل الرفيق فلاح علوان والرفيق خليل ابو نورس واسئلة من قبل الحضور .
هذا وقد تم انهاء الندوة بعد مرور ساعة ونص على انعقادها

13/6/2015

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015