العشرات يتظاهرون أمام حقول النفط في البصرة للمطالبة بفرص عمل ودعوات لإجراءات ضد العمالة الأجنبية

04/08/2015
العشرات يتظاهرون أمام حقول النفط في البصرة للمطالبة بفرص عمل ودعوات لإجراءات ضد العمالة الأجنبية

المدى برس / البصرة

تظاهر العشرات من أهالي مناطق جنوب وشمال البصرة، اليوم الثلاثاء، أمام حقول النفط القريبة من مناطقهم، وطالبوا بتوفير فرص عمل لهم في تلك الحقول، وفيما أكد مجلس المحافظة توفر 650 فرصة عمل في الحقول النفطية، دعا إلى اتخاذ إجراء بحق تعيينات العمالة الأجنبية في ظل وجود كفاءات محلية.

وقال مراسل (المدى برس)، إن "العشرات من أهالي ناحية الدير شمال محافظة البصرة وأبناء منطقة السيبة جنوب المحافظة، تظاهروا أمام الحقول النفط القريبة من مناطق سكناهم للمطالبة بتوفير فرص عمل في تلك الحقول".

من جانبه قال مدير ناحية الدير شمال محافظة البصرة عدنان حسين في حديث إلى (المدى برس)، إن "العشرات من أبناء البصرة تظاهروا اليوم أمام مقر شركة نفط الجنوب في حقل نهران عمر قرب معمل الورق في الناحية للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في المواقع النفطية القريبة منهم".

وأضاف حسين، إن "أعداداً كبيرة من الذين تم توظيفهم في الحقول النفطية في شمال البصرة هم من خارج المحافظة"، مطالباً "بتعيين أبناء المناطق القريبة للحقول النفطية بنحو فرد واحد من كل أسرة تعويضاً للأضرار التي لحقت بهم جراء الاحتراق النفطي والتلوث وشدة الحرارة".

من جانبه قال عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني في حديث إلى (المدى برس)، إن "هناك نحو 650 فرصة عمل في الحقول النفطية منها حقلا غرب القرنة 1 و2 وحقل مجنون النفطي في المحافظة".

وأضاف الحساني، إن "وزارة النفط لم تتخذ أي جراء للاستفادة من تلك الفرص حتى الآن"، داعياً إلى "اتخاذ إجراء بحق تعيينات العمالة الأجنبية في ظل وجود كفاءات محلية".

2015/08/04 15:16

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015