مقتل متظاهر وإصابة أخر بنيران حماية الشركة الكورية العاملة في ميناء الفاو

15/08/2015
مقتل متظاهر وإصابة أخر بنيران حماية الشركة الكورية العاملة في ميناء الفاو

المدى برس / البصرة

أعلنت جمعية الصيادين في قضاء الفاو بمحافظة البصرة، اليوم السبت، عن مقتل شخص وإصابة آخر بنيران حماية الشركة الكورية العاملة في ميناء الفاو خلال تفريق تظاهرة أمام موقع الشركة للمطالبة بفرص عمل، وفيما أكدت أن الضحيتين نقلا إلى مستشفى الفاو.

وقال رئيس الجمعية بدران عيسى في حديث إلى (المدى برس)، إن "أكثر من مئة شخص من أهالي قضاء الفاو جنوب المحافظة تظاهروا أمام موقع الشركة الكورية العاملة في ميناء الفاو للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم".

وأضاف عيسى، إن "المتظاهرين تفاجئوا بإطلاق ثلاثة من أفراد حماية الشركة الكورية يستقلون سيارة رباعية الدفع النار عليهم من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل متظاهر وإصابة آخر بجروح خطرة".

وأشار عيسى إلى أن المتظاهرين "نقلوا الجريح إلى مستشفى الفاو والجثة إلى دائرة الطب العدلي".

وكان العشرات من أهالي مناطق جنوب وشمال البصرة تظاهروا في، (4 آب 2015)، أمام حقول النفط القريبة من مناطقهم، وطالبوا بتوفير فرص عمل لهم في تلك الحقول، وفيما أكد مجلس المحافظة توفر 650 فرصة عمل في الحقول النفطية، دعا إلى اتخاذ إجراء بحق تعيينات العمالة الأجنبية في ظل وجود كفاءات محلية.

يذكر أن اغلب أهالي الفاو يمتهنون صيد الأسماك لكن العديد منهم ترك تلك المهنة وبحث عن فرصة عمل أخرى نتيجة تعرضهم لمضايقات من قبل خفر السواحل الدول المجاورة وتقليل حصة الوقود المخصص لمراكبهم بحسب مختصين.

2015/08/15 18:02

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015