موظفو الغابات الصناعية في واسط يتظاهرون للمطالبة بإطلاق رواتبهم وتثبيتهم على الملاك

21/10/2015
موظفو الغابات الصناعية في واسط يتظاهرون للمطالبة بإطلاق رواتبهم وتثبيتهم على الملاك

المدى برس / واسط

تظاهر العشرات من موظفي العقود في مشروع الغابات الصناعية بمحافظة واسط، اليوم الأربعاء، في البوابة الرئيسة للمشروع بمدينة الكوت للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وإطلاق رواتبهم المتوقفة منذ ثمانية شهور، فيما أكدوا أن التظاهرة مستمرة في الأيام المقبلة لحين تنفيذ مطالبهم.

وقال أحد المتظاهرين سليم مجيد في حديث الى (المدى برس)، "اليوم خرج العشرات من موظفي العقود في مشروع الغابات الصناعية في تظاهرة سلمية بسبب الإجراءات الأمنية وانشغال القوات بخطة شهر محرم أقمناها في موقع عملنا كي لا نؤثر في عمل الآخرين"، مبيناً أنه "مضى علينا كموظفين بصفة عقود مؤقتة ما يقرب من ثماني الى عشر سنوات وبراتب شهري قدره 250 ألف دينار تم إيقافه منذ ثمانية شهور".

وطالب مجيد، وزارة المالية بـ "التثبيت على الملاك الدائم وإطلاق الرواتب المتوقفة منذ أشهر".

من جانبه أكد المتظاهر علي جبير في حديث الى (المدى برس)، أن "موظفي الغابات الصناعية في محافظة واسط سكتوا مدة طويلة على الظلم الذي تعرضوا له نتيجة رواتبهم الضئيلة جداً ولعدم تثبيتهم على الملاك، ولهذا نحن نتظاهر اليوم ونريد أن يصل صوتنا الى المسؤولين في وزارة الزراعة علهم يجدون حلاً لنا".

وأضاف جبير، "لقد مضى على وجودي في الغابات أكثر من سبع سنوات بصفة عقد ورغم هذه المدة الطويلة لم يتم تثبيتي على الملاك الدائم كما أن راتبي تعثر صرفه هذا العام ولم اتسلمه منذ أكثر من ثمانية شهور"، لافتاً الى، أن "التظاهرات ستستمر في الأيام المقبلة لحين إيجاد حلول لمشكلتنا والتي تتلخص بتثبيتنا على الملاك الدائم وإطلاق رواتبنا المتوقفة".

يذكر أن محافظة واسط ومركزها الكوت (180 كم جنوب شرق بغداد) تحوي عدداً من الغابات الصناعية التي تعود الى وزارة الزراعة وتنتشر هذه الغابات في الكوت والنعمانية وشيخ سعد وناحية الشحيمية وقد تعرضت لأضرار كبيرة في السنوات الاخيرة نتيجة الإهمال الذي طالها.

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015