منتسبو كهرباء الفرات الأوسط يحتجون على سلم الرواتب الجديد ويهددون بـ"الإضراب"

27/10/2015
منتسبو كهرباء الفرات الأوسط يحتجون على سلم الرواتب الجديد ويهددون بـ

المدى برس / بابل

نظم العشرات من منتسبي دائرة كهرباء الوسط، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية وسط الحلة ضد سلم الرواتب الجديد، وطالبوا بالتراجع عن قطع مخصصات وزارة الكهرباء، فيما هددوا باعتصام مفتوح والإضراب عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال معاون المدير العام لمديرية إنتاج الطاقة الكهربائية محمد علي عبد المنعم عجام في حديث إلى (المدى برس)، إن "العشرات من منتسبي مديريتنا نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية اعتراضاً على سلم الرواتب الجديد الذي سيجري العمل به بداية الشهر المقبل، والذي ألغى المخصصات ومنها مخصصات الخطورة للعاملين في قطاع الكهرباء والذين يعملون في أجواء خطرة جداً في جميع محطات التوليد الغازية والحرارية".

ودعا عجام، الحكومة إلى "إعادة النظر في سلم الرواتب وعدم إلغاء مخصصات وزارة الكهرباء"، مؤكداً أن "إلغاء المخصصات سيؤثر وبشكل كبير في الحالة المعيشية للمنتسبين".

من جانبه قال الموظف في دائرة التوزيع عماد عمران الجنابي في حديث إلى (المدى برس)، إن "منتسبي المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في الفرات الأوسط وتشكيلاتها من محطات التوليد، نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية داخل المديرية وسط مدينة الحلة، للمطالبة بإلغاء القرار المتعلق بقطع مخصصات موظفي وزارة الكهرباء في سلم الرواتب الجديد".

وأضاف الجنابي، أن "قطع المخصصات له تأثير سلبي ومباشر في حياة وأداء المنتسبين الذين يعملون في ظروف خطرة ويستمرون بالعمل ليلاً ونهاراً لتأمين الطاقة الكهربائية"، مهدداً "باللجوء إلى الاعتصامات المفتوحة والإضراب عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم".

ودعا الجنابي، الحكومة إلى "البحث عن بدائل للموارد المالية من خلال تفعيل الساحة الدينية والاهتمام بالزراعة والصناعة وتنشيط الاستثمار، بدلاً عن قطع رواتب الموظفين".

وشهدت العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات تظاهرات واحتجاجات واسعة لموظفي دوائر الدولة على قانون سلم الرواتب الجديد الذي أقره مجلس الوزراء العراقي في (13 تشرين الأول 2015).

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي وافق، يوم الثلاثاء، (13 تشرين الأول 2015)، على توصيات إصلاح نظام رواتب الموظفين، وفيما وافق على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاصة بالمواد المطعون بها في قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، قرر مراجعة قانونه للعام الحالي.

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015