موظفو كهرباء واسط يحتجون على سلم الرواتب ويحذرون من "المساس بمخصصاتهم

27/10/2015
موظفو كهرباء واسط يحتجون على سلم الرواتب ويحذرون من

المدى برس / واسط

نظم العشرات من موظفي شبكة كهرباء واسط، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية ضد سلم الرواتب الجديد، وفيما وصفوه بـ"غير المنصف للموظفين الكادحين"، حذروا من "المساس بمخصصاتهم".

وقال أحد الموظفين المشاركين في هذه الوقفة فارس شاتي في حديث الى (المدى برس)، إن "العشرات من موظفي الكهرباء واسط نظموا اليوم وقفة احتجاجية ضد سلم الرواتب الجديد"، مبيناً أن "هذه الوقفة سلمية وهي بالضد من سلم الرواتب كونه غير منصف وغير عادل".

وأضاف شاتي أن "مطالبنا هي تخفيض رواتب كبار المسؤولين دون أن يمسوا رواتب الموظفين الكادحين خاصة موظفي وزارة الكهرباء كونهم يتعرضون لخطورة بالغة وبالذات العاملين في مجال الشبكات".

من جانبه قال الموظف كريم الربيعي أن "الحكومة أصبحت عاجزة من ملاحقة الفساد والمفسدين والحيتان الكبيرة التي تسرق المال العام لذلك اسرعت الى النيل من الموظف البسيط عبر تخفيض راتبه أو الغاء مخصصاته".

وأضاف " إذا تم تطبيق القرار وتقلصت رواتبنا فلن نكتفي بالاحتجاجات أو التظاهرات، بل سيكون لنا موقف آخر مع الحكومة وقد نطالب بتجميدها وإلغاء التفويض الذي منحه الشعب والمرجعية لرئيس الوزراء حيدر العبادي".

وتشهد العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية في بغداد والمحافظات منذ أكثر من اسبوع وقفات احتجاجية وتظاهرات ضد سلم الرواتب الجديد كون الجميع يشعر بالغبن والحيف الذي سيلحق به جراء هذا السلم.

يشار إلى أن مجلس الوزراء العراقي وافق، يوم الثلاثاء (13 تشرين الأول 2015)، على توصيات إصلاح نظام رواتب الموظفين، وفيما وافق على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاصة بالمواد المطعون بها في قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، قرر مراجعة قانونه للعام الحالي.

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015