طلبة الطب يتظاهرون ضد "تعسف" الاساتذة ، وعمادة الكلية ترفض الرد

27/10/2015
طلبة الطب يتظاهرون ضد

شبكة اخبار الناصرية/زمن الشيخلي:

خرج العشرات من طلبة وخريجي كلية الطب في جامعة ذي قار اليوم بمظاهرة سلمية احتجاجا على ما وصفوه بالمعاملة التعسفية لاساتذة الكلية ، في الوقت الذي رفضت فيه عمادة الكلية الاستماع لمطالبهم كما رفضت التصريح لوسائل الاعلام.

وتجمع الطلبة ، امام مبنى الكلية وسط مدينة الناصرية ،وهم يحملون لافتات كتب عليها ( لا للاهانة ، لا للتجاهل ) و ( طالب طب ذي قار يحلم بدرجة تليق بمستواه الدراسي ) و ( صوت المطالب ، لا للاقارب).

وقالت الطالبة المتخرجة نورة لطيف لشبكة اخبار الناصرية ، انهم يتظاهرون ضد ما وصفتها بالسياسات الخاطئة لعمادة واساتذة الكلية تجاه الطلبة ، حيث يتعمدون التقليل من درجاتهم الامتحانية المستحقة .

واوضحت ان طلبة طب النهرين في بغداد يتخرجون بمعدل نجاح 92٪ و لديهم قرابة 30 طالب بمعدل يفوق 80٪ في حين لم تسجل كلية طب الناصربة معدلات اعلى من 70% بسبب تعمد الاساتذة بخس حقوق الطلبة .

وبينت ان الطلبة يتضررون مع هذا الواقع من المنافسة على دراسة التخصص الطبي في وقت لاحق ، مطالبة بوضع المعالجات العاجلة من قبل عمادة الكلية .

اما الطالب حسن خشان فاشار الى ان هذه المطالب سبق وان نوقشت مع عمادة الكلية الا انها لم تفعل شيئا يذكر ، وبقيت درجات طلبة كلية طب ذي قار دون استحقاقهم الحقيقي .

بدوره قال الطالب اسامة حمد ، ان الطالب الذي يجري امتحان ( المقررات السريرية ) من 20 درجة لن يحصل على الدرجة بالكامل حتى لو كانت اجابته صحيحة 100٪ .

وكشف عن ان الطلبة سبق وان طالبوا العمادة اكثر من مرة بان تكون الاسئلة منهجية وان تشكل لجنة علمية لتقييم الاسئلة قبل اجراء الامتحان الا انها لم تستجب لهم.

اما الطالب مرتضى عبد الحسن فاوضح ان الاستاذ حين يجري الامتحان يحدد سلفا السقف الاعلى للدرجات مهما كان اجابة الطالب ، وهو يقرر مسبقا ان لا يعطيه اكثر من سبع درجات في الامتحان ذي العشر درجات .

في المقابل رفضت عمادة الكلية دخول وسائل الاعلام الى مبنى الكلية للاستماع الى موقفها ، كما امتنعت عن الرد على اتهامات الطلبة ومطالبهم .

(ع ح هـ)

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015