عمال النفط يدخلون الى ساحة الاحتجاجات بقوة ضد قرار تخفيض 40 % من رواتب العمال والموظفين

02/11/2015
عمال النفط يدخلون الى ساحة الاحتجاجات بقوة ضد قرار تخفيض 40 % من رواتب العمال والموظفين

 

الى الأمام البصرة:

 

تظاهر المئات من العاملين في شركة نفط الجنوب في البصرة الأحد 1 / 11 / 2015 أمام مقر شركة نفط الجنوب في باب الزبير، مطالبين بألغاء سلم الرواتب الجديد الذي اقره مجلس الوزراء مؤخرا.. وصرح عدد من المتظاهرين بأن رواتبهم قليلة وهم يعتمدون على المخصصات في معيشتهم ومعيشة عوائلهم..

 

وقد صرح العضو القيادي في لجنة منتسبي نفط الجنوب عبد الكريم عبد السادة (ابو طن) قائلا، "كنا نتوقع بان اصحاب مشروع الاصلاح يدركوا جيدا.. ان منتسبي نفط الجنوب ومعهم اخوانهم في كل الشركات النفطية هم الاساس المتين الذي تقف عليه الحكومات المتعاقبة.. فمن تعبهم وسهرهم وحرالصيف اللاهب والهواء الملوث الذي يتنفسوه. تنتج الثروة النفطية التي بها يعيش المسؤلين ويبذخون.. ومنتجي هذه الثروه محرومين من كل مقومات الحياة الطبيعية السكن الضمان الصحي الراتب الجيد.. وبدل ان يتم انصافهم.. يقومون وبجرة قلم تخفيض رواتبهم واستقطاع مخصصاتهم.. فكيف اذن يتوقعون منا ان نعمل بجد وتفاني.. تركتم الفاسدين ينعمون بما سرقوا ولنا ضربتم بيد من حديد، نرفض سلمكم البائس ولن نقبل به ابدا.. لنتوحد جميعا ونهتف بصوت واحد لا لسلم الاصلاح . رواتبكم بايدنا يامسؤلين نريد حقوقنا لااكثر"..

 

وقد شارك في التظاهرة العاملون في شركة نفط الجنوب وغاز البصرة وشركة مصافي النفط في البصرة والعاملون في هيئة حقول ذي قار، وكانت لجنة منتسبي نفط الجنوب واللجنة التنسقية لمصفى الشعيبة ولجنة الدفاع عن حقوق العاملين في غاز البصرة قد اصدرو بيانا حصلت الى الأمام على نسخة منه جاء فيه، "منذ أنطلاق ما سمي بالصلاحات كنا نتوقع نحن منتسبي القطاع النفطي أن يأخذ الصلاح طريقه لتحسين واقعنا الأقتصادي والأجتماعي، خاصة وأن أغلبنا على خلاف مايعتقده البعض- رواتبهم محدودة ويعيش الكثير منا في دور مؤجرة مما يستنفذ الكثير من رواتبنا.. لكننا فوجئنا بسلم الرواتب الجديد الذي احدث صدمة مدوية بين أوساط العاملين وتعالت الصوات برفضه، أذ أنه أجراء حكومي جائر يركز على تجريدنا من رواتبنا وهي مصدر معيشتنا الوحيد ومستقبل اطفالنا، وكان الأفضل لمن قام بوضع هذا السلم البائس أن يسترد أمولنا المسروقة من قبل حيتان الفساد، أو فرض الضرائب التصاعدية على اصحاب المليارات واغلبهم من السياسيين.. أننا (ياواضعي السلم الجديد) منتجوا الثروة التي من خلالها تعيشون في بذخكم وقصوركم.. نقول لكم أننا نرفض سلمكم البائس، وأن تظاهرنا اليوم فغدا حتما سنعتصم.. وتذكروا جيدا أن رواتبكم بأيدينا، وايدينا فقط"..

 

وأتفق العاملون في حقول النفط في البصرة على أن يكون موعد تظاهرتهم القادمة يوم الأربعاء 4 / 11 / 2015 أمام مبنى محافظة البصرة..

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015