مظاهرة حاشدة لمعلمي ذي قار احتجاجا على سلم الرواتب

02/11/2015
مظاهرة حاشدة لمعلمي ذي قار احتجاجا على سلم الرواتب

شبكة اخبار الناصرية/زمن الشيخلي:
شهدت مدينة الناصرية اليوم مظاهرة حاشدة لمعلمي المحافظة احتجاجا على قرار سلم الرواتب الجديد الذي اقرته الحكومة الاتحادية مؤخرا .
وانطلق المتظاهرون الذين قدر عددهم بنحو الفي متظاهر من مقر نقابة المعلمين باتجاه ساحة الحبوبي وسط الناصرية وهم يهتفون ( ليش تبوك وانه ادفع البوكاتك) و ( لاتنظيم ولا اصلاح والحرامي باك وراح ) و ( او رجعوا فلوسنه يلي نهبتوها ).
وقال نقيب المعلمين حسن السعيدي لشبكة اخبار الناصرية ، ان المظاهرة انطلقت بناء على دعوة المجلس المركزي لنقابة المعلمين في بغداد ، والتي دعت الى التظاهر في عموم مدن العراق في ان واحد.
واوضح ان مطالب المتظاهرين تركز على الغاء سلم الرواتب الجديد و الغاء كافة الاستقطاعات الضريبية وارجاع قانون الخدمة الجامعية ، مهددا بخلاف ذلك بالاعتصام يوم الخميس المقبل داخل المدراس لمدة حصتين كاجراء اولي قد يتطور لاحقا الى الاضراب العام .
بدوره قال رئيس اللجنة التربوية في مجلس ذي قار شهيد الغالبي ان المظاهرة انطلقت بمشاركة اساتذة الجامعات وموظفين في القطاع التربوي وكوادر تدريسية وتعليمبة ، وجميعها تندد بسلم الرواتب الجديد وبالحيف الذي لحق بالمعلمين نتيجة للاستقطاعات غير المشروعة .
وبين ان المظاهرة ما هي الا خطوة اولى في اطار انتفاضة ضد هذا القانون المجحف على حد وصفه ، وان لم يستجب صناع القرار فان المعلمين سيضربون عن الدوام لحصتين تدريسيتين يوم الخميس المقبل ، داعيا رئيس الوزراء الى اعادة النظر بالقرار .
اما مدير تربية ذي قار وكالة جبار وشم فراى ان القرار ظلم شريحة التربويين بعد ما كان الامل يحدوهم باهتمام اكبر من قبل الحكومة الاتحادية لما يقدموه من دور تربوي .
وتساءل هل يعقل ان يرفع راتب السائق في وزارة التربية 20 الف دينار ثم يخصم من مخصصاته المهنية 150 الفا ، فهل هذه هي العدالة في رفع الدرجات الدنيا ، مطالبا باعادة النظر بالسلم الجديد قبل ان تضطر النقابة للدعوة الى اضراب عام .
من جانبه قال احد مدراء المدارس في المظاهرة ويدعى محمد فهد ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ومستشاريه ، لم ينصفوا المعلمين في سلم الرواتب الجديد كما لم ينصفوهم بالاستقطاعات الضريبية .
واشار الى ان الوزارة استقطعت من راتبه هذا الشهر 73 الف دينار في حين لم يستقطع من راتب موظفي وزارة الصحة سوى 37 الفا ، متساءلا اين العدالة في كل ذلك.
وتجدر الاشارة الى ان نقابة المعلمين في بغداد كانت قد دعت في وقت سابق المعلمين الى التظاهر اليوم في عموم محافظات البلاد للتعبير عن رفضها لقرار سلم الرواتب الجديد .
(
ع ح ه )

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015