طلبة طب الأسنان في جامعة ميسان يتظاهرون احتجاجاً على عدم توفر المختبرات العلمية

20/11/2015
طلبة طب الأسنان في جامعة ميسان يتظاهرون احتجاجاً على عدم توفر المختبرات العلمية

المدى برس / ميسان

نظم العشرات من طلبة كلية طب الأسنان في جامعة ميسان، اليوم الخميس، تظاهرة للمطالبة بتوفير مختبرات علمية للتطبيق العملي، وفيما أكدوا أن الكلية تشهد نقصاً حاداً في المختبرات والأجهزة والعيادات والكادر التدريسي، هددوا بالاستمرار بالتظاهر في حال عدم الاستجابة لهم.

وقال أحد الطلبة المنظمين للتظاهرة جاسم سلام في حديث إلى (المدى برس)، إن "العشرات من طلبة كلية طب الأسنان نظموا، اليوم، أمام مبنى المحافظة، تظاهرة سلمية للمطالبة بحقهم الدراسي بفتح عيادات خاصة للتطبيق العملي كون الكلية تشهد نقصاً حاداً في المختبرات والأجهزة والعيادات والكادر التدريسي".

وأضاف سلام، أن "نقص المختبرات يؤثر سلباً في تلقي المعلومة حيث تعتمد الكلية على العيادات العملية في منهاج وطرائق التدريس"، مبيناً أن "تظاهرة اليوم تأتي مكملة لاعتصام مفتوح مضى عليه أكثر من عشرة أيام".

وأعرب سلام، عن أسفه "لعدم وجود المسؤولين للاستماع إلى مطالب الطلبة باستثناء رئيس الجامعة الذي وعد بمفاتحة الوزارة بخصوص هذا الموضوع"، مشيراً إلى أن "بناية الكلية الحالية كانت سابقاً قسماً داخلياً لطلبة المعاهد وهي غير مؤهلة مطلقاً لتكون كلية لطب الأسنان".

وطالب سلام، وزارة التعليم والحكومة المحلية "بالإصغاء إلى مطالب الطلبة والاستجابة لها بفتح كلية لطب الأسنان تكون مجهزة بأحدث الأجهزة مع بناء قسم داخلي متكامل داخل البناية"، معرباً عن أمله "بافتتاح مستشفى الطفل والولادة التي تضم جناحاً خاصاً بكلية الطب قريباً ليتمكن الطلبة من ممارسة المهنة بصورة صحيحة"، مؤكداً في الوقت ذاته، أن "الطلبة ماضون باعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم المشروعة".

2015/11/19 14:03

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015