إضراب معامل الطابوق يدخل يومه الثالث ومليون عامل يواجهون المجهول

08/03/2016
إضراب معامل الطابوق يدخل يومه الثالث ومليون عامل يواجهون المجهول

نشر بتاريخ الأحد, 06 آذار/مارس 2016 16:36

/السومرية نيوز/ بغداد

حذرت رابطة أصحاب معامل الطابوق، الأحد، من أن مليون عامل باتوا يواجهون "مصيراً مجهولاً" بعد دخول إضراب أصحاب المعامل يومه الثالث، وفيما اتهمت الحكومة بفرض سياسة "الأمر الواقع" عليهم، طالبت بخفض اسعار النفط الاسود وايجار العقارات.

وقال منسق الرابطة صلاح العكيلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "معامل الطابوق في كافة المحافظات دخلت في إضراب منذ تاريخ الثالث من اذار الحالي بعد أن عجزنا عن إيصال صوتنا الى الجهات المعنية"، مبينا أن "أصحاب المعامل سرحوا جميع العاملين الذين يصل تعدادهم الى مليون عامل".

وأضاف العكيلي، أن "هؤلاء العاملين باتوا يواجهون مصيرا مجهولا مع انعدام أي حلول تلوح في الأفق بشأن ازمتنا"، مشيراً إلى أن "أصحاب المعامل تلقوا خسائر كبيرة بعد ان وصلت قيمة المبالغ التي تستوفيها منا الحكومة الى 60 مليون دينار سنوياً".

وبين العكيلي أن "مطالبنا تتلخص في تخفيض اسعار النفط الاسود الذي تبيعه الدولة لنا حيث وصل سعر السيارة الواحدة الى ثلاثة ملايين دينار، وتخفيض ايجار العقارات الذي ارتفع خلال السنوات الأخيرة الى 19 مليون دينار سنوياً"، متهما الحكومة بـ"فرض سياسة الأمر الواقع على اصحاب المعامل".

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015