قلصوا رواتبنا وقالوا اضربوا رؤوسكم بالحائط

15/03/2016
قلصوا رواتبنا وقالوا اضربوا رؤوسكم بالحائط

" الغريب بالامر ليس تأخير رواتب العمال الاجراء ببلدية الناصرية وتقليصها المستمر، انما طيش واستهتار المسؤولين الاداريين الذين يعتبرون انفسهم سلطة روحية فوق مستوى البشر، نلاحظ اجاباتهم وردودهم على العمال على انهم كائنات دونية تعيش على فيض الهالات النورانية التي يتمتع بها ممثلوا احزاب سلطة الفساد والقمع.."

__

... كفى تخديرا ..

 

تظاهر الاجراء اليوميين في بلدية ذي قار ، احتجاجا على تخفيض رواتبهم الشهرية ، مهددين بالاضراب عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وتجمع المتظاهرون امام مبنى ديوان المحافظة وسط الناصرية وهم يحملون لافتات كتب عليها ( كفى وعود كفى تخدير نحن عمال البلدية نطالب بزيادة رواتبنا ) و اخرى كتب عليها (يستمر الاضراب لحين تعديل الرواتب).

وقال المتظاهر ارشد بدر ، انهم خرجوا اليوم للتظاهر على تخفيض رواتبهم من 203 الاف دينار عراقي شهريا الى 180 الفا فقط ، وهو مبلغ لا يمثل شيئا مقارنة ببقية رواتب موظفي الدولة .

واشار الى انهم احتجوا لدى مدير البلدية على هذا التخفيض كونه يخالف عقود العمل التي وقعوا عليها ، فكانت اجابته " اضربوا رؤوسكم بالحائط "

اما المتظاهر احمد عبد الحسين ، فقال انهم ابرموا عقود على استلام 206 الاف دينار ثم اخلفت البلدية بالعقد معهم وقالت لهم " الي يعجبه يبقى والما يعجبه يطلع خارج الدائرة " ، متساءلا ، أ بعد كل هذه الخدمة يعاملوننا بهذه الطريقة ؟.

وطالب محافظة ذي قار والحكومة المحلية على الابقاء على رواتبهم كما هي ودون انقاص لانهم اصحاب عوائل ولن تكفيهم مثل تلك الرواتب .

بدوره ناشد المتظاهر عمار يوسف ، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالعمل على ابقاء رواتبهم كما هي وان لا يطالهم التقشف المالي الذي تفرضه الحكومة .

وتساءل لماذا يطبق التقشف على الفقير ولا يشمل النواب وكبار المسؤولين ، محذرا من تحويل المظاهرة الى اعتصام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم .

الى ذلك طالب رئيس اتحاد نقابات العمال في ذي قار هشام عودة بانصاف اجراء البلدية وزيادة رواتبهم بدلا من انقاصها ، كونهم يقدمون خدمة كبيرة للمحافظة ، وهم من يجملون وجهها الحضاري .

احمد عبد الستار

ذي قار

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015