نشاطات الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي

18/03/2016
 نشاطات الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي

 نشاطات الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي

مع اقتراب مناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، واستعداداً لإحياء هذه المناسبة وتقليدها النضالي الراسخ أصدر الحزب بياناً وملصقاً بالمناسبة وشعارات تؤكد على أهمية يوم المرأة العالمي بوصفه رمزاً لنضال المرأة من أجل حقوقها وكرامتها ومطالبها بالمساواة التامة مع الرجل، وتحمل المطالب التي تمثل محاور مهمة من نضال المرأة في المرحلة الراهنة في العراق ضد الظلم والاضطهاد الذي تعانيه.

قامت تنظيمات بغداد للحزب بتعليق اللافتات التي تحمل الشعارات الخاصة بيوم المرأة العالمي في مراكز مهمة من مدينة بغداد وكذلك تم توزيع بيان الحزب بالمناسبة بأعداد كبيرة وتوزيع جريدة (إلى الأمام) والملصق الذي نشرته على احدى صفحاتها. وفي مدينة البصرة قامت تنظيمات الحزب بتعليق اللافتات المتضمنة للشعارات في شوراع المدينة وتوزيع الجريدة متضمنة بيان الحزب والملصق الصادرين بالمناسبة. وقامت تنظيمات الحزب في الناصرية بتعليق اللافتات في الأماكن العامة في المدينة ووزعت بيان الحزب بالمناسبة، وعدد جريدة (إلى الأمام) الذي نشر البيان والملصق على صفحاته. وفي مدينة سامراء قام تنظيم الحزب بتعليق اللافتات المتضمنة لشعارات الحزب واشترك عواد أحمد سكرتير لجنة سامراء للحزب بكلمة ألقاها في احتفالية بمناسبة الثامن من آذار في اليوم نفسه، أقامتها مؤسسة البحتري للتنمية والثقافة، وعبر في كلمته عن رؤية الشيوعية لقضية حرية المرأة ومساواتها.

هذا، وقام تنظيم الخارج للحزب بترجمة بيان وشعارات الحزب والكتابات على البوستر الى اللغة الانكليزية، كما وشاركت تنظيمات قسم من البلدان منها كندا والنرويج بالمشاركة في الاحتفالات باليوم المراة العالمي.

مراسيم الثامن من آذار في بغداد

قد أقامت تنظيمات الحزب في بغداد مراسيم مركزية بمناسبة الثامن من آذار بالاشتراك مع منظمة حرية المرأة في الساعة العاشرة من صباح الحادي عشر من آذار في شارع المتنبي وسط بغداد، وقد زين نشطاء الحزب وناشطات منظمة حرية المرأة المكان باللافتات والشعارات والملصق الخاص بالمناسبة، لتبدأ المراسم بالنشيد الأممي ثم تقديم نبذة عن يوم المرأة العالمي. قدمت زينب الكعبي كلمة منظمة حرية المرأة، وقدم رشيد أبو علي عضو المكتب السياسي كلمة الحزب. وقدم عمر الكعبي كلمة عن أوضاع النساء الإيزيديات ومعاناتهن، وساهمت أحلام العبيدي بكلمة وردد معها الحضور هتافات تعبر عن نضال المرأة ومطالبها. وقد شارك الشاعر عبد الستار الأعظمي بقصيدة ألقاها بالمناسبة.

وبعد فترة من الاحتفال بالمناسبة بالإستماع إلى الأغاني والموسيقى اختتمت المراسيم بعد الظهر وسط حضور العشرات إحياءً لهذا اليوم ومضامينه النضالية.

سكرتارية المكتب السياسي

15-03-2016

 

اخبار

بيان تضامن

بيان تضامن

26/02/2015